الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

بعض تعليقات السعوديين علي قضية الطفله الملاك لمي طفلة البئر

بعض تعليقات السعوديين علي قضية الطفله الملاك  لمي طفلة البئر تابع المغردون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء الأمس لحظة بلحظة تفاصيل تبرع الشاب سعودي محمد بن طاري الشمري بالنزول إلى أسفل البئر التي سقطت بها الطفلة لمى ذات السبعة أعوام أثناء خروجها للتنزه في رحلة برية مع أسرتها قبل أكثر من عشرة أيام، وذلك بعد تواصل الشمري مع فريق الدفاع المدني العامل في البئر ومناقشتهم حول خطة وإرشادات نزوله للبئر وحيدًا لاستخراج الطفلة خصوصًا وأنه وكما ذكر في تغريده له أن يتمتع بجسم رشيق يمكنه من الدخول للبئر .
1388489702_lama.png
بعض تعليقات السعوديين علي قضية الطفله الملاك  لمي طفلة البئر 

وتابع المغردون وصول الشمري من مقر إقامته في المنطقة الشرقية إلى منطقة تبوك، ومن ثم إلى مقر البئر مساء الأمس، ثم نزوله للبئر في تمام الساعة 12:5 وتفاعلوا بالدعاء له قبل أن يخرج بعد أقل من نصف ساعة من نزوله متعللاً بضيق الحفرة التي أحدثتها معدات الدفاع المدني طوال الأيام الماضية، ومقدمًا اعتذاره في نفس الوقت من النزول إلى البئر الارتوازية، مشيرًا إلى أنه لا طريقة لاستخراج الطفلة إلا بواسطة الحفر بالمعدات والذي تنفذه الشركات المتواجدة بالموقع ومن ثم غادر المكان .
ومع صباح اليوم واصلت معدات الدفاع المدني عملها في الحفر، هذا في الوقت الذي كشف فيه الدفاع المدني بمنطقة تبوك أنّ مندوبًا من شركة بن لادن أكد بعد استطلاعه كامل الموقف أنه لا يوجد لدى شركته حل لإخراج الطفلة لمى الروقي من البئر لأنّ مسافة الحفارات التي لديهم لا تتجاوز 35م، كما أنها لا تستطيع الحفر بالصخر.
ونال الدفاع المدني نصيبه من التغريدات التي لم تخلُ من التهكم حول إمكانياته البدائية وضرورة إمدادهم بالآليات الضرورية والاستعانة بالخبراء الأجانب .
..ورغم مضي أكثر من عشرة أيام على الحادثة إلا أنّ والد لمى لا يزال مرابطًا مع فرق الدفاع المدني في منطقة البئر ومتمسكًا بأمل عودة صغيرته التي يحرص يوميًّا على إلقاء عبوات من الماء وقطع من البسكويت التي تفضلها إلى البئر .
من جهة أخرى تداول المغردون تدوينة لإحدى المغردات بكثافة والتي أقسمت خلالها أنها رأت رؤيا تخص الطفلة لمى تناديها خلالها طالبةً منها إخبار أهلها بالبحث عنها جهة الشرق من الموقع، وأنهم سيجدونها عند شبك الغنم التابع للوايلي، مؤكدة عليها بالإسراع في إبلاغ أهلها...
وأنشأ المغردون أكثر من هاشتاق لهذه الحادثة التي هزت القلوب، ومنها هاشتاق بعنوان # لمى _الروقي وآخر # محمد_الشمري_يطالب_بإنقاذ_لمى..ومن ضمن التغريدات _
كتبت منال الروقي ‏@Mnooo9910011m:" لا جديد.. ما زال الحفر مستمرًا في تفتيت الحاجزي الجبلي المار في البئر الارتوازي والبئر الذي فيه لمى".
وابتهلت الإعلامية خديجة الوعل بالدعاء للطفلة المفقودة، وقالت:" أسأل الله العظيم أن يكتب لـ #لمى_الروقي عمراً جديداً إنه قادر على كل شيء، وأن ينجيها من غياهب البئر كما نجا سيدنا يونس من بطن الحوت".
فيما تساءلت شادية خزندار ‏@shkhazindar3h بقولها: لماذا لم يتم تغطية الآبار بعناية، وأن تحاط المنطقة التي فيها الآبار بشباك تكتب عليها لوحات تحذيرية من يتحمل مسؤولة الإهمال؟
وكتبت ود نآصر♪'ود ‏@129Sd11m:" أيتها الطفلة فبعد الليل شمس ومصيرك أن تخرجي إلى النور إذا لم يكن نور الدنيا فهو بإذن الله نور الجنة".
فيما علقتNourh ‏ :@nawarh15510m بين الألم والأمل نترقّب طفلة لا نعرفها لكن تعلقت قلوبنا بها ربي ردها لوالديها سالمة #لمى_الروقي, لا تحرموها من دعواتكم.
وكتب محمد العنيني ‏@m7md_alonini6h:" قوة السقوط وألم وجوع وبرد وعطش وخوف وقلة أكسجين؛ يا رب اجعلها معجزة تجعلنا نسجد لك شاكرين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق